المال والأعمال

ماذا يعني رفع سعر الفائدة الأمريكية

ماذا يعني رفع سعر الفائدة الأمريكية، سعر الفائدة الأمريكية في تغير مستمر وحدث صعود مفاجئ في البنوك المركزية لدى دول الخليج العربي بسبب ارتفاع سعر الفائده في البنك المركزي الفيدرالي في امريكا بمقدار 0.75% وكانت هذه ضربه قويه لدى الاقتصاد الامريكي مما سبب صدمه عارمه للمستهلكين والتضييق على الاداره الامريكيه وبناء على ذلك سنرى ما المقصود برفع سعر الفائده الامريكيه في ثنايا السطور.

ماذا يعني رفع سعر الفائدة الأمريكية

صرحت إدارة البنك المركزي السعودي على ارتفاع قيمه الشراء لدى الريبو بنسبة كبيرة تتجاوز 0.5% ووصل إلى 1.75% وذلك بصدد المحافظه على الاستقرار على مختلف العملات النقديه في ماليه الحكومه في ظل اجواء التطورات الحاصله على الصعيد المحلي والدولي وهذا حسب ما قالته الصحف الاقتصاديه في المملكه السعوديه واس.

البنك المركزي الإماراتي

وفي دوله الامارات العربيه المتحده ارتفع سعر الاساس في ليلة وضحاها لها 75 نقطة أساس وذلك من صباح يوم الخميس ، ورصدت الاخبار الاقتصاديه الاماراتيه وكاله وام ستظل محافظه على السعر الذي يسهل عمليه السيوله وتداول العملات قصيرة المدى من خلال تعزيز 50 نقطه اساس فوق سعر الاساس.

واعلنت البنوك بناء على الأوضاع الاقتصادية والسياسية ان سعر الاساس مرتبط بسعر البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي فضلا عن ذلك سعر الفائده الفعلي يتناسب مع سوق النقد.

إقرأ أيضا:رابط الاستعلام عن دعم ريف البوابة الإلكترونية 1443

بينما المصرف القطري قرر رفع سعر الفائده بمقدار 75 نقطه حتى تصل الى 2.25% وسعر الاقراض يصل بمقدار 50 نقطه هذا يعني 3.25% وبناء على ذلك سعر اعاده الشراء مقدر ب 75% نقطة أساس ويساوي بقيمة البنك 2.50%.

البنك المركزي الكويتي

وأعلن البنك المركزي في الكويت وصل سعر الخصم الى 25% نقطة وقال باسل احمد الهارون محافظ البنك تم سعود سعر الخصم بقيمه ربع النقطه المئويه الى 2.25% وسيتم اخذ التدابير اللازمه من اجل مراعاه تفاوت الاسعار في مختلف المعاملات النقديه منها عمليات اعاده الشراء وتورق البنوك والسندات وادوات التدخل المباشر ونظام قبول الودائع.

ويتم اتخاذ القرار في رفع سعر الفائده الامريكيه بناء على العوامل والتغيرات السائده في البلاد من اوضاع سياسيه واقتصاديه واجتماعيه.

إقرأ أيضاً: رابط التسجيل في برنامج التدريب بالمعهد التقني السعودي لخدمات البترول spsp

الجدير بالذكر ان الصعود المفاجئ في سعر الفائده على الدولار من قبل الفدرالي الأمريكي سيؤثر ذلك على أسعار الذهب والنفط ولن يكون مطمع امان خلال العام الجاري واذا استمر هذا التصاعد فان ذلك سيقلل من قيمه الاقتصاد العالمي مما يؤثر بشكل سلبي على جميع دول أنحاء العالم وتزايد الديون.

إقرأ أيضا:طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي بدل فاقد من الجوال

في نهاية المقال تعرفنا على ماذا يعني رفع سعر الفائدة الأمريكية وماهي وجهة نظر الفيدرالي الأمريكي ومنحنى التغير الحادث في اقتصاد دول الخليج العربي.

السابق
زيت مساج صيدلية النهدي في السعودية
التالي
سبب وفاة الشيخ عبدالرحمن السدحان

اترك تعليقاً