منوعات

افضل مكان للسكن في اسطنبول للعرب 2022

افضل مكان للسكن في اسطنبول للعرب 2022، تعتبر تركيا جنة الله على الارض لانها تتميز بوجود الاماكن الجميله والمدن عالات المستوى وشهدت تركيا في الاونه الاخيره حضور مميز من قبل السياح سواء كان بهدف الإستثمار الإقتصادي أو سياحة ترفيهية أو لتعليم والتعلم للانضمام للجامعات ، ومن الناحيه المركز التجاري والاستثمار والاموال فازت تركيا وتحديدا اسطنبول عاصمه الاقتصاد بالمركز الاول وحصدت أعلى نسبة في السوق العقاري العالمي ، وسنتعرف في هذه السطور على الأماكن المفضلة لسكن في مدينة اسطنبول.

افضل مكان للسكن في اسطنبول للعرب 2022

منطقة الفاتح (السلطان احمد) من اكثر الاماكن المشهوره في تركيا تقع في جهه اسطنبول الاوروبيه لها مكانه تاريخيه عظيمه تعبر عن الاصاله والحضاره شهدت فتوحات على يد السلطان احمد الذي فتح القسطنطينيه لذلك ام تكريما له تم تسميتها باسم منطقه السلطان احمد تتميز بوجود معالم تاريخيه جذبت العديد من السياح منها الجامع الازرق قصر توبكابي وايا صوفيا بالاضافه الى وجود الاسواق الشعبيه والمتاحف والمسارح والبازارات الاسبوعيه والشواطئ والمنتجعات والابراج تتميز ببنيه تحتيه شامله وكامله متنوعه الخدمات لذلك يصل تأجير سعر الشقه 3000 ليره تركيه.

منطقة حي عثمان بيك يسود مناخ هذه المنطقه الرقي والهدوء والجمال تتميز بالاجواء العائليه تقع في اسطنبول الاوروبيه يوجد بها فنادق مطاعم ومراكز للتسوق الاسعار في متناول اليد ومناسبه للجميع.

إقرأ أيضا:أفضل مكاتب استقدام في جدة 2022 – 1444

منطقة ميدان تقسيم تقع في قلب مدينه اسطنبول تنبض بالحياة طيلة أيام السنة تعتبر واجهه سياحية ترفيهيه ومكان لقضاء شهر العسل للعرسان تواكب الحياة العصرية بكل متطلباتها يوجد بها مطاعم ومقاهي وفنادق وبارات ومحلات تجارية ومراكز للتسوق ومعارض تتميز بوجود الازدحام الشديد وخصوصا في شارع الاستقلال فضلا عن ذلك اسعار الشقق السكنيه فيها باهظه الثمن.

منطقة باشاك شهير تقع هذه المنطقة في اسطنبول الاوروبية توفر كافة الخدمات وتتمتع بوجود وحدات عقارية سكنية راقية يصل سعر الشقه فيها الى مليون و500 الف ليره تركيه فضلا عن ذلك وجود كافه المرافق العامه من جامعات ومستشفيات ومؤسسات تعليميه واماكن سكن للطلاب وغلو الحياه المعيشيه فيها.

تتميز المنطقه الاسيويه في مدينه اسطنبول بموقع استراتيجي قريب من جسر البوسفور احتلت لقب ارض السياح فيها الاصاله والعراقه والراحه ذات الطبيعه الخلابه الساحره والمساحه الخضراء الشاسعة اخذت طابع حضاري تراثي كلاسيكي قديم يوجد فيها معالم أثرية مثل برج الفتاه مطار دولي ، مستشفيات على اعلى مستوى مطاعم ومقاهي وفنادق وبالتالي تم تصنيفها من المناطق المتاحة لسكن في إسطنبول العرب.

ما هو الوقت المناسب لزيارة تركيا 2022

للمعنيين بقضاء اجمل الاوقات يفضل زياره تركيا في شهري سبتمبر ومايو ( أيلول ، وأيار ) حيث الأجواء الصافية المشمسة والمناخ المداري المعتدل وتحديداً في فصلي الربيع والخريف لإنخفاض البرودة وقلة تساقط الأمطار والثلوج وطبيعه المناخ في تركيا اجواء صيفية حارة وشتاء بارد نسبياً.

إقرأ أيضا:الزي الشعبي السعودي للنساء – معلومات الزي التقليدي

إقرأ أيضاً: تفاصيل السماح بالسفر الى تركيا من السعودية 2022

من أبرز مدن تركيا السياحية

بعض المدن في تركيا يفضل زيارتها في فصل الصيف تمثل واجهة سياحية مثالية ومنها :

  • مدينة بورصا.
  • مدينة إزمير.
  • مدينة اسطنبول.
  • مدينة مرمريس.
  • مدينة انطاليا.
  • مدينة بودروم

في نهاية المقال تحدثنا عن أفضل مكان للسكن في اسطنبول العرب والمواعيد المفضلة لزيادة وتعرفنا على الأماكن السياحية في تركيا.

السابق
رابط تسجيل دخول فسح الجمارك السعودية 2022
التالي
كم راتب وكيل رقيب الامن البيئي السعودي 2022-1443

اترك تعليقاً