اخبار السعودية

خطوات استعادة حسابك في نظام نور 1443 لمعرفة النتائج

خطوات استعادة حسابك في نظام نور 1443 لمعرفة النتائج، يتعرض موقع نور الى بعض المشاكل وذلك مع نهاية كل فصل دراسي جراء الضغط الذي يقع على الموقع بسبب عمليات البحث المكثفة من قبل أولياء الأمور والمراجعة المستمرة بعد إدارج الدرجات من قبل طواقم العمل الإدارية والتعليمية كما أنه من الممكن أن يفقد المستخدمين بياناتهم التي تكون موجودة عبر نظام نور التعليمي وإن عملية فقدان البريد او كلمة السر و فقدان حسابات الآباء أو بيانات الأبناء التي تعد من الصعوبات التي تواجه المستخدمين في المنصة.

خطوات استعادة حسابك في نظام نور 1443 لمعرفة النتائج

يمكن استرجاع حساب نور من خلال رقم الجوال و هذه الطريقة التي يستخدمها الكثيرون من أجل استعادة الحساب وإضافة رقم الهاتف الذي تود من خلاله استرجاع الحساب وهذا اذا كان الرقم الأصلي غير متاح و قديم لا يمكن إستعادة الحساب من خلاله وتكون طريقة استرجاع الحساب بطريقة سهلة وهي عملية الكترونية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر موقع نور الإلكتروني التعليمي.
  • الضغط على تسجيل ولي أمر جديد بدلا من التسجيل باسم المستخدم .
  • الإنتقال الى صفحة جديدة من أجل ملئ البيانات و الحقول الفارغة.
  • يتم إدراج رقم هوية ولي الأمر و وضعه في خانات المخصص لها.
  • بعد ادراج رقم الهوية يتم النقر على أمر موافق و ظهور كافة البيانات لدى صاحب رقم الهوية و معرفة الطلاب المرتبطين بهذا الرقم و ظهور أسماء الطلبة في الناحية العلوية من يسار الصفحة.
  • و بعد ملئ البيانات المطلوبة سيتم إضافة رقم الجوال الذي سوف يتم إرسال رسالة عليه تحتوي على اسم المستخدم و كلمة السر الخاصة بولي الأمر.
  • وبعدها الضغط على أمر موافق من أجل تأكيد على كافة العمليات المدرجة.
  • و بعدها يتم العودة الى الصفحة الرئيسية من أجل وضع اسم المستخدم وكلمةوالمرور التي تم إرسالها عبر رسالة نصية و الدخول الى منصة نور بكل سهولة.

إقرأ أيضاً: سعر ايفون 13 برو Max في السعودية اليوم

إقرأ أيضا:تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين

طريقة تغيير اسم المستخدم في نظام نور

انه عملية تغيير اسم المستخدم هو أمر غير سهل وان عمليه التغيير هي من الصلاحيات التي يمتلكها الشخص الذي قام بتسجيل الدخول إلى نظام نور التعليمي كما أن إسم المستخدم هو الإسم التعريفي ويكون مكون من أرقام وحروف ولذلك من أجل عدم ضمان سرقته والقيام بحماية الصفحة من أي اختراق لذلك من أجل تغيير اسم المستخدم لابد من تواصل مع أحد المسؤولين في منصة نور وهو المسؤول عن الحسابات في النظام التعليمي.

إقرأ أيضا:بطاقة تهنئة عيد الاضحى وزارة العدل 1443

في نهاية المقال تحدثنا عن خطوات استعادة حسابك في نظام نور 1443 لمعرفة النتائج حتى تتيح الفرصة للأهالي في الإطلاع على النتائج فور صدورها من قبل الوزارة التعليمة في المملكة السعودية.

السابق
موعد نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1443
التالي
رابط تكبيرات العيد عيد الاضحى 1443

اترك تعليقاً