اخبار السعودية

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 قطر

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 قطر، عيد الأضحى المبارك يأتي من بعد وقفة الحجاج في جبل عرفات كما أن العيد يأتي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة و يبعث في قلوب المؤمنين البهجة وهو يعد بمثابة إكمال لدى شعائر الحج وفيه يتم ذبح الأضاحي.

عيد الأضحى في قطر 2022

أعلنت دولة قطر رسمياً أن موعد عيد الأضحى المبارك الذي يأتي في شهر ذي الحجة هو في يوم السبت الموافق 9 يوليو 2022 و ذلك بعد ما قامت المملكة العربية السعودية بالاعلان عن موعد وقفة عرفة وهي في اليوم الثامن من شهر يوليو وهو يكون يوم الجمعة والمعروف أن بعد يوم عرفة يأتي يوم النحر.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2022 قطر

انه وقت صلاة عيد الأضحى المبارك المعروفة في الشرع تكون من بعد شروق الشمس بحوالي من 15 الى 20 دقيقة و على ذلك فإن موعد صلاة عيد الأضحى في دولة قطر بحسب المصادر الفلكية فإن صلاة العيد سوف تكون في تمام الساعة 5:15 صباحاً .

عادات يقوم بها أهل قطر في عيد الأضحى 2022

يحتفل أهل قطر بالعيد والذهاب إلى أداء الصلاة وسماع خطبة العيد وبعد الإنتهاء من مناسك الصلاة يتم تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى ويتوجون بعدها إلى ذبح الأضاحي وتوزيعها على الأهل و الأصدقاء و الفقراء و المساكين و تبادل الزيارات فيما بينهم كما أنهم لديهم طقس خاص بهم وهو طبق الفوالة الذي يعتبر من الأطباق الرئيسية في العيد في دولة قطر بالإضافة إلى تقديم قطع الحلوى و الفواكه كما يقومون بتقديم العروض المسرحية المتنوعة مثل فقرات الرقص الشعبي و الساحر وغيرها العروض كما انهم يقومون بإقامة الرحلات الترفيهية التي تزيد من سعادة و بهجة المسلمين في العيد.

إقرأ أيضا:المرور : غرامة 100 ريال لكل من يتخلف عن تجديد رخصة السير

إقرأ أيضاً: رابط تكبيرات الحج مع بداية دخول شهر ذي الحجة 1443

صلاة عيد الأضحى المبارك

يجب توضيح طريقة صلاة العيد لمن تغفل عن باله إن أداء صلاة عيد الأضحى المبارك تكون ركعتان على الشكل الآتي:

  •   تكبيرة الإحرام.
  •  ويبدأ المصلين بقراءة سورة الفاتحة.
  • وسورة الثانية ما تيسر من القرآن لكن الأفضل يقرأ في الأولى سورة الشمس.
  • يقرأ في الركعة الثانية سورة الغاشية
  • حسب مصادر أخرى يقرأ في الركعة الأولى سورة الأعلى ويقرأ في الركعة الثانية سورة الشمس و بعدها يكبّر المصلي.

يكبر في الأولى خمس تكبيرات وإن المصلي يقنت من بعد كل تكبير ويكبر الثانية أربعة وإن المصلي يقنت من بعد كل تكبير ويدعو الله بالثبات على كل خير .

إقرأ أيضا:المرور : غرامة 100 ريال لكل من يتخلف عن تجديد رخصة السير

و هكذا نكون قد وضحنا لكم في نهاية المقال عما تحدثنا فيه موضحين عن موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في دولة قطر عام 2022 و متى يكون يوم النحر بالإضافة الى بعض الطقوس الدينية و الترفيهية التي يقوم بها القطريون فيما يتناسب مع طبيعة العادات و التقاليد لديهم و يحتفلون في عيد الاضحى المبارك

السابق
موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في البحرين
التالي
موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن 2022

اترك تعليقاً