منوعات

رابط حجز دور جواز سفر سوريا 2022 عبر منصة الجوازات السورية

رابط حجز دور جواز سفر سوريا 2022 عبر منصة الجوازات السورية، قامت وزارة الداخلية بإطلاق روابط من أجل حجز دور في الحصول على جواز السفر وذلك من خلال البوابة الإلكترونية و العمل على تحديث البيانات الشخصية لدى الفرد الذي يمتلك الجواز السوري لذلك يسعى الأفراد السوريين في البحث عن دور من أجل الحصول على الجواز السفر السوري.

الجواز السفر السوري

هو يعتبر بطاقة شخصية يحمله المواطن السوري و من خلالها يمكنه الدخول الى اي دولة أجنبية و ذلك بعد أن يحقق الشروط الخاصة بالسفر كما أن جواز السفر يتضمن المعلومات التي تكون موجودة في البطاقة الشخصية بالإضافة الى تأشيرة الخروج من الدولة وتعرف بإسم تأشيرة السفر الى الدولة التي ينوي زيارتها و يتم الحصول على التأشيرة من خلال السفارة التي تتبع الدولة المطلوب السفر إليها كما أن الجواز السفر السوري يعتبر من أغلى الجوازات بالنسبة إلى الدول الأخرى و الذي تقدر تكلفته حوالي 800 دولار أمريكي.

أنواع جوازات السفر في سوريا

يمنح جوزا السفر في جمهورية سوريا العربية للمواطنين من قبل السلطات العليا بناءً على طبيعة السفر وهي موزعة ع النحو الآتي:

  • جواز السفر العادي و هو الذي يمنح للمواطنين و المدنيين و تمنحه وزارة الداخلية و تكون صلاحيته ست سنوات.
  • جواز السفر الدبلوماسي وهو الذي يمنح من قبل أصحاب المناصب في وزارة الداخلية مثل رئيس الوزراء والوزير و رئيس مجلس الشعب ونائب الرئيس وأعضاء السلكين السياسي والقنصلي.
  • جواز سفر خاص وهو الذي يصرف لدى موظفين في الوزارة وأعضاء مجلس الشعب والوزراء السابقين وغيرهم من موظفي الجامعات.
  • جواز سفر المهمة وهو فقط يمنح لدى الخارجين الى مهمه مثل مؤتمر او إجتماع أو ممثل لأي شيء ما وينتهي بعد إنتهاء المهمة والعودة الى الأراضي السورية.
  • جواز سفر الحاج وهو يقدم فقط للراغبين للذهاب لأداء مناسك الحج وتمنحه إدارة الهجرة والجوازات بالتنسيق مع وزارة الأوقاف .
  • جواز سفر بحري وهو يمنح من أجل البحارة في السفن ويتم إصداره من قبل وزارة النقل وتشرف عليه إدارة التفتيش البحري.
  • جواز السفر الجوي وهو تابع لدى هيئة وقيادة الطيران وتقوم وزارة النقل بمنحه وتشرف عليه المؤسسة العامة للطيران المدني

إقرأ أيضاً: متى يصادف يوم عيد الغدير 2022 لدى الشيعة

إقرأ أيضا:رابط بلاك بورد جامعة حفر الباطن 2022-1443

رابط حجز دور جواز سفر سوريا 2022 عبر منصة الجوازات السورية

قامت الحكومة السورية في وزارة الداخلية بالاعلان عن فتح باب القبول من أجل التسجيل للحصول على جواز السفر السوري عبر المنصة الالكترونية والعمل على تقديم العديد من الخدمات ويتم الحجز من خلال المواقع الإلكترونية و التي يمكنك الاطلاع عليه من خلال الضغط على الرابط الاتي بشكل مباشر تسهيلاً لعملية الوصول اضغط هنا..

إقرأ أيضا:رابط موقع دعم مصر الرقمي لإضافة المواليد وتعديل أفراد الاسرة 2022

وبعد فتح الرابط يتم اتباع كافة الأوامر المطلوبة و العمل على تعبئة البيانات من أجل ان يتم عملية الحجز للجواز السفر السوري .

في نهاية المقال تحدثنا عن منصة جوزات دولة سوريا بالإضافة إلى رابط حجز دور جواز سفر سوريا 2022 عبر منصة الجوازات السورية وتوفير آلية الاستعلام.

السابق
رابط نتائج الصف التاسع 2022 في سوريا حسب الاسم عبر موقع وزارة التربية السورية
التالي
تردد قناة تنة ورنة 2022 على نايل سات

اترك تعليقاً