منوعات

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال بدون برامج 2022

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال بدون برامج 2022، يحتاج الكثير من الناس إلى معرفة طريقة تصغير حجم الصورة و التخلص من مشكلة زيادة حجمها لأن في بعض الأحيان عندما تكون كبيره الحجم لا تفيد أو لا تظهر بشكل كافي لذلك يبحث الكثيرين عن طريقة لتصغير حجم الصورة و لكن من دون التأثير على جودتها.

عملية تصغير حجم الصورة من دون برنامج

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي تعمل على تصغير صور و جعلها بالحجم المناسب سواء كان ذلك عبر جهاز كمبيوتر أو عبر الهاتف المحمول الذكي وإن الأمر ليس بغاية الصعوبة كما يتم ذلك عن طريق إعدادات الصورة و إختيار الأمر المطلوب تنفيذه و بالإضافة أيضا الى وجود العديد من المواقع و البرامج التي تعمل على قص و تصغير الصورة بكل سهولة و لن يؤثر ذلك على جودة الصورة أبدا.

برامج تعمل على تصغير حجم الصور

نقدم لكم بعض البرامج المستخدمة لتحرير الصور بطريقة جميلة وراقية وأكثر من رائعة منها:

  • برنامج iloveimg

و يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج التي يتم من خلاله تصغير حجم الصور دون الحاجة إلى تحميله و يتم فتحه مباشرة من المتصفح و لا يؤثر على جودة خ والعمل تحميل الصورة بعد عملية التصغير و يمكنك بعدها إدراجها في المكان المطلوب أو المخصص لها.

إقرأ أيضا:من هو ولي عهد دولة الامارات الجديد؟
  • برنامج img2go

هو برنامج سهل الاستخدام يعمل على وجود خيارات متعددة في الصورة بالإضافة إلى وجود عملية تصغير الحجم و التحكم في الصيغ بالإضافة إلى القيام بالتحكم في مستوى الضغط على الصورة كما أنه يعمل على تحديد جودة الصورة بنفسه

بالإضافة إلى العديد من البرامج و المواقع التي يتم فتحها مباشرة من المتصفح اون لاين أو يتم تحميلها من أجل القيام بتصغير الصورة و عرضها بصيغة مختلفة بالإضافة الى العديد من الأمور و المميزات الاخرى التي تقدمها هذه البرامج.

إقرأ أيضاً: فعاليات موسم الجيمرز 2022 في السعودية

برنامج الرسام

يعتبر برنامج الرسام أحد أهم البرامج التي تكون متوفرة في جميع أجهزة الحاسوب كما أنه لديه العديد من الاستخدامات بالإضافة الى امكانية تصغير حجم الصورة وإن عملية تصغير حجم الصورة في برنامج الرسام يتم عبر عدة خطوات و هي موضحة على الشكل الآتي

  •  تشغيل برنامج الرسام على الكمبيوتر القيام بتحميل الصورة في داخل البرنامج.
  • الضغط على خيار (HOME) و بعدها الضغط على خيار (Resize).
  • يعمل البرنامج على اظهار العديد من الخيارات و عليك اختيار (Maintain aspect ratio) و ذلك من أجل أن تستطيع الضغط على الصورة من دون التأثير على جودتها
  • وبعدها يتم اظهار العديد من الخيارات الأخرى و هي Pixels و Percentage و عليك القيام بالضغط على الخيار الذي يناسبك مع تحديد قيم تغيير حجم الصورة التي تريدها.

في نهاية المقال تحدثنا عن طريقة تصغير حجم الصور بالجوال بدون برامج 2022 واستخدام تقنيات الجوال المتخصصة في تحرير ومونتاج الصور والفيديوهات.

إقرأ أيضا:متى موعد نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 محافظة القليوبية
السابق
ما هي فعاليات موسم الجيمرز 2022 في السعودية
التالي
طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب 2022

اترك تعليقاً