التخطي إلى المحتوى

لقد عاد نابولي إلى صدارة ترتيب الدوري الإيطالي بعد أن أحرز الفوز 4_1 على كريمون يزي في يوم الأحد لحساب الجولة التاسعة من الكابتشينو على ملعب إستاد جيوفاني زيني، كما وأنهى نابولي الشوط الأول متقدماً 1_0 سجله مائتو بوليتان من ضربة جزاء في الدقيقة  السادسة والعشرون، وأن نابولي قد اكتسح كريمونيزي ثم أعتلي الصدارة وروما تتجاوز ليتشي في الدوري الإيطالي.

لكن مع بداية الشوط الثاني للمباراة قد سجل النيجيري سيريل ديس رس هدف لكريمونيزي في الدقيقة السابعة والأربعون بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، كما وتقدم نابولي بشكل مجدد بهدف سجله الأرجنتيني جيوفاني سيمنوني في الدقيقة السادسة والسبعون من ضربة رأسية بعد ما ارتقى لكرة من اللاعب ماريو روي.

ثم في اللحظات الأخيرة قد سجل هير فينغ لوزان وماتياس اوليفيرا ميرا ونتيس هدفين لنابولي في الدقيقتين 90+3، 9+5، كما وحقق نابولي الفوز للمرة السابعة مقابل تعادلين ولم يخسر، كما ورفع الفريق رصيده بعد ذلك إلى ثلاثة وعشرون نقطة في الصدارة، حيث تقدم بنقطتين عن أتلانتا الذي يُعد هو صاحب المركز الثاني.

حيث استعاد ​نابولي​ صدارة ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم من اتالانتا بعد أن نجح بفوزه على ​ميلان​ بهدفين مقابل هدف واحد فقط، ثم بعدها ليتعادلاً  مع نهاية الجولة السابعة من عمر الموسم الحالي مع اتالانتا بسبعة عشر نقطة، لكن تفوق عليه بفارق هدفين أيضاً، وقد كان نابولي قد انتظر حتى الدقيقة الخامسة والخمسون من عمر الشوط الثاني لهز الشباك لأول مرة عن طريق مائتو بوليتان من نقطة الجزاء، قبل أن يعادل وليفيه جيرو الأرقام عند الدقيقة التاسعة والستين، لكن جيوفاني سيمنوني كان له وجهة نظر ثانية من نتيجة المباراة فقد قام بإهداء هذا الفريق الأزرق الفوز الحاسم عند الدقيقة ثمانية وسبعون.

كما يسعى دائماً نابولي بانبهاره بعروضه المبهرة داخل الدوري الإيطالي وقاريا بعدما اكتسح أياكس أمستردام الهولندي في عقر داره بنتيجة 6-1 في تلك المباراة التي تم أقامتها على ملعب يوهان كوريف أرينا والتي جاءت ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2022_2023.

كذلك تصدر نادي نابولي لترتيب المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا برصيد تسعة نقاط والتي جمعها من الفوز في الجولات الثلاث وتسجيل ثلاثة عشر هدف وتلقي هدفين، كما ويأمل نابولي مواصلة الحفاظ على صدارة ترتيب الدوري الايطالي في ظل امتلاكه عشرون نقطة، لكن بينما يأتي فريق كريمون يزي في المركز التاسع عشر برصيد ثلاث نقاط.

روما يهزم ليتشي

حيث تَغلب روما 1_2 على ليتشي على استاد ملعب الأولمبيك كما وتقدم كريس سمولينغ لروما من ضربة رأس في الدقيقة السادسة مستغل كرة من لور ينزو بيل يغريني، حيث أدرك غابرييل ستر يفيزا أن التعادل لليتشي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وهنا قد احتسب الحكم أليساندرو برون تيرا ضرب جزاء لروما والذي سددها بكل نجاح باولو ديبالا في الدقيقة ثمانية وأربعون، كما ورفع الفوز رصيد روما إلى تسعة عشر نقطة في المركز الخامس مقابل سبع نقاط لليتشي في المركز السابع عشر.

حيث اختتمت مباريات الجولة التاسعة اليوم الاثنين ليلعب كل من فيورنتينا مع لاتسيو، أيضا قد إصابة باولو ديبالا خلال تسديد ضربة جزاء له، كما وأصيب المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب روما خلال تسديد ضربة جزاء قوية في مباراة فريقه مع ليتشي في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي أمس بيوم الأحد.

لكن تم احتساب الحكم أليساندرو برونتيرا ضربة جزاء لروما والذي سددها ديبالا بنكل نجاح في الدقيقة الثمانية والأربعين، لكن اللاعب الأرجنتيني قد رفض الاحتفال بهدفه بعد أن إصيب خلال هذه التسديدة، كما ورفع باولو ديبالا رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري الإيطالي بفارق هدف واحد عن ماركو أر ناوت وفيتش لاعب بولونيا وهداف الكابتشينو.

كذلك تقدم كريس سمولينغ لروما في الدقيقة السادسة، ثم  بعد ذلك قد تعادل غابرييل ستر يفيزا لليتشي في الدقيقة التاسعة والثلاثون، قبل أن يتقدم ديبالا لروما في الدقيقة الثمانية والأربعون  كذلك انضم ديبالا الذي يبلغ من العمر ثمانية وعشرون عام إلى روما في الصيف الماضي في صفقة انتقال حر بعد نهاية تعاقده مع يوفنتوس.