دعوات إنسانية للتبرع بالدم في اليوم العالمي للمتبرعين

0

طَالَب الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري الشباب العربي من الجنسين إلى التبرع بالدم، الذي يسهم في تخليص حياة مئات الآلاف من المرضى والمحتاجين ومن هم في ترقب العمليات الجراحية الواقفة على توافر الدم.

وأشار الدكتور التويجري إلى آلام بنوك الدم على مستوى الدول العربية على نحوٍ خاص والتي تعمل على مدار الساعة لسد احتياجات المستشفيات الحكومية والخاصة وتقديم احتياطي الدم الآمن.

جاء ذلك بمناسبة احتفاء العالم باليوم العالمي للمتبرعين بالدم والذي يوافق الرابع عشر من يونيو من كل عام، منوهاً باستعدادات جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الأعضاء بالمنظمة حوالي التعاون مع مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “مينازون”، ومع وزارات الصحة والمؤسسات والهيئات الصحية الحكومية والخاصة وبنوك الدم على مستوى العالم العربي.

وثمن التويجري الجهود الدولية حوالي إحياء هذه القيمة التي تدل على تكاتف المجتمعات ومساعدة الناس لبعضهم البعض، معتبراً أن التبرع بالدم هو أهمية متواصلة في هذا اليوم وغيره، وناشد إلى تركيز حملات التبرع من أجل إنقاذ حياة المرضى والمصابين إثر الحوادث والكوارث والحروب والأمراض الأخرى التي تستوجب إتاحة الدم بصورة مستمرة.

وقدم “التويجري” شكره وتقديره لمنسوبي الجمعيات الوطنية، وكل العمال في نطاق التبرع بالدم في بنوك الدم المركزية لتقديمهم أحسن الخدمات للمتبرعين بدمائهم.

منوهاً أيضا بالعطاء الذي يزوده المتبرعون ومبادرتهم التي ترسل الشعور بالسعادة للمحتاجين، وتنمي مِعِهُم الإحساس بالمسؤولية الوطنية والإنسانية إزاء تخليص حياة الآخرين من خلال التبرع بالدم.

يذكر أن الجمعيات الوطنية الأعضاء بالمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر تستمر استعداداتها للاحتفاء بهذا اليوم تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم للمتبرعين بالدم من أجل إنقاذ حياة الكثير من المرضى، أسفل شعار #دم_سليم_للجميع والذي تبنته منظمة الصحة العالمية لسنة ٢٠١٩.

Leave A Reply

Your email address will not be published.