تقرير يكشف نسبة ارباح الالعاب الالكترونية لعام 2019

0

أورد بيان صادر عن مؤسسة تحليلات الألعاب (نيوزو) Newzoo بأن سوق ألعاب مقطع الفيديو والألعاب الإلكترونية العالمي سيحقق 152.1 مليار دولار في عام 2019، برفع مقدارها 9.6% عن العام الماضي، وذلك مع تحسن مضمون الألعاب وقدرات التواصل.

وقال (بيتر وارمان) – الرئيس التنفيذي لشركة نيوزو، التي تتخذ من هولندا مقرًا لها – لوكالة رويترز: “إنه التقارب التام بين أشكال الترفيه الرقمي المختلفة”.

وتابع وارمان أن تداوُل الألعاب في كل موقِع جعلها تتحول إلى أدوات للاتصال، مما يتيح للّاعبين بالدردشة مع الأصدقاء، والكشف على أفراد جدد.

يُشار إلى أن معظم تطبيقات التراسل الاجتماعي، وتطبيقات التواصل الفوري، مثل: فيسبوك، وتطبيق مسنجر الذي يتبع لها، بالإضافة إلى تطبيق وي شات الصيني، تقدم للمستخدمين التوصل إلى العديد من الألعاب.

وبحسب بيان (نيوزو) الذي صدر اليوم الثلاثاء، فسوف تتفوق الولايات المتحدة خلال العام الجاري على الصين كأكبر سوق للألعاب من حيث الإيرادات، بواقع 36.9 مليار دولار إزاء 36.5 مليار دولار، وذلك بداعي النمو في ألعاب المنصات، وتأثير لعبة (فورنايت) Fortnite في أمريكا، إزاء تجميد الحكومة الصينية لإطلاق ألعاب جديدة في الصين.

وقال وارمان عن المركز التجاري الصيني: “أعتقد أنه عطل مؤقت”، بسبب أن هناك الكثير من الألعاب في طور ترقب الموافقة. ويُنتظر أيضًا أن ترجع الشركة اليابانية إلى السوق، وذلك في ظل الحنين إلى الألعاب القديمة، التي سوف تعود إلى المركز التجاري بإصدارات جديدة.

وذكر البيان أن الألعاب المحمولة على الجوالات الذكية والأجهزة اللوحية، إزاء ألعاب الحواسيب الشخصية وأجهزة الألعاب، لا تزال أكبر منصة، إذ تصنع 68.5 مليار دولار، أو ما يمثل 45% من المركز التجاري العالمية.

يُشار إلى أن البيان الجديد لشركة نيوزو – الذي يُعد البيان السنوي التاسع لها – أتى عقب استطلاع أزيد من 62,500 شخص خلال الفترة الحادثة بين شهر شباط/ فبراير، وآذار/ مارس في 30 سوقًا، بالإضافة إلى مصادر معلومات أخرى.

ويستثني البيان الأرباح من الرياضات الإلكترونية، أو المسابقات الرسمية لألعاب مقطع الفيديو الاحترافية.

وقالت نيوزو في شهر شباط/ فبراير أن عائدات الرياضات العالمية ستصل إلى 1.1 مليار دولار خلال العام الحالي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.