كيفية عمل ضبط مصنع لاجهزة سامسونغ

0

مسببات إرجاع ضبط المصنع

إعادة ضبط المصنع للهواتف المحمولة هي عمليّة تقوم بإرجاع إعدادات الجهاز ووضعه التي كان عليها عند شراؤه لأوّل مرّة.

ولأسباب تقنيّة عديدة، يحتاج مُستخدم الجوال المحمول إلى الالتجاء لهذه العمليّة، ومن هذه الأسباب:[٤] الحاجة لبيع الجوال المحمول بحالة المصنع وسجّل ملفّات مُخزّنة عليه.

  • إصلاح أضرار مُتعدّدة غير قابلة للصلح بالوسائِل المُتاحة.
  • حذف الملفات في حال كانت غير مُهمّة من أجل إرتفاع مسافة ذاكرة الجوال المحمول.
  • حذف الفيروسات ومُعالجة اختراقات في الجوال المحمول.
  • إعادة الإعدادات لما كانت عليه في حال تواجد أخطاء فيها، إمّا بداعي خلل بشريّ أو تقنيّ.

اعادة ضبط المصنع من داخل إعدادات الجوال المحمول

تُعتبر هذه الطّريقة من أسهل الطُّرُق كونها مُباشِرة من خلال إعدادات الجهاز، ويتم استعمالها فحسب في حالة استطاعة مُستخدِم الجوال أن يفتح قفل هاتفه وأن يَدخل للإعدادات من غير مشاكل، وتتم كالآتي:التأكُّد من شحن بطّارية الجوال المحمول.
الذّهاب للإعدادات (بالإنجليزيّة: Settings).
الضّغط على خيار النّسخ الاحتياطي وإرجاع الضّبط (بالإنجليزيّة: Backup and reset) أسفل فئة الإعدادات الشخصيّة (بالإنجليزيّة: Personal).
الضّغط على خيار إرجاع اختيار معلومات المصنع (بالإنجليزيّة: Factory data reset).
النّقر على زرّ إرجاع اختيار الجهاز (بالإنجليزيّة: Reset device).

 

استعادة ضبط المصنع عن طريق حالة الاسترجاع

تُعتبر هذه الطّريقة متوسّطة في الصّعوبة، نتيجةً لكون خيارات الإعدادات غير مُباشرة، وتتطلَّب إقفال الجوال بنحو تامّ والدّخول إلى سلسلة حالة الاسترجاع (بالإنجليزيّة: Recovery Mode)، وتُستخدم هذه الطّريقة في أوضاع منع استطاعة مُستخدم الجوال المحمول بأن يرد للإعدادات، أو قد نسي رمز فتح قفل الجوال, وتتمّ الطّريقة على النّحو الآتي:
التأكُّد من شحن بطّارية الجوال المحمول.
إغلاق جهاز الجوال المحمول من كبسة الإغلاق الموجودة على جوانب الجوال إغلاقاً تامّاً.
الضّغط على الكبسات الآتية على نحوٍ مُستمرّ (ليس ضغطة واحدة بل باستمرار)، والتي هي زرّ القائِمة، وزرّ رفع الصّوت مع كبسة التّشغيل للجهاز، المواصلة على الضغط عليها لمدّة 4 ثوانٍ، وبعد ذلك ستظهر سلسلة حالة الاسترجاع، حيثُ تظهر صورة رجل آليّ أخضر اللّون.
يتمّ التحرُّك بأزرار تخفيض الصّوت واختيار خيار إرجاع رصد المصنع (بالإنجليزيّة: Swipe data factory reset).
سيظهر تبويب يؤكِّد على إرادة إتمام العمليّة، فيتمّ الضّغط على خيار (نعم).
ومن عقب ذلك يتمّ تعيين إرجاع تشغيل الجهاز (بالأنجليزيّة: reboot system now).

 

بعد إنهاء عمليّة إرجاع ضبط المصنع

سيعمل الجهاز على إرجاع رصد المصنع تلقائيّاً عقب القيام بعمليّة إرجاع رصد المصنع، ومن بعد ذلك سوف يعمل على إرجاع التّشغيل، وستظهر قوائم ترحيبيّة وأُخرى لرصد إعدادات الجوال من جديد،
ويجب التّأكُّد من التّطبيقات المُراد تحميلها على الجهاز؛ فهنالك كثير من التّطبيقات تقوم بإيهام المُستخدم بأنّها تطبيقات ذات فائدة، ولكنّها في المصداقيه تكون فيروسات تدخل إلى الجهاز من أجل تدمير نظام التّشغيل، فيجب توخّي الانتباه والتأكُّد جيّداً قبل الشّروع بتحميله.
أضافت مؤسسة جوجل في نظام تشغيلها الأندرويد طُرُقاً لحفظ الملفّات، والبيانات، والأرقام من الضّياع، وذلك عن طريق تحميلها لمراكز جوجل السحابيّة المُرتبطة بحساب الجوجل لمُستخدم الجوال المحمول طوال مدة استخدامه.
يُمكن لمُستخدِم الجوال المحمول عقب إنهاء عمليّة إرجاع رصد المصنع أن يقوم بتدوين الدّخول لحساب الجوجل خاصّته على هاتفه، وعقبها الاستفادة من الخيارات المُتاحة من أجل إرجاع تحميل المعلومات والأرقام لهذا الجوال, وهذا قد يُوفِّر تعب رصد الجهاز من جديد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.