اخبار السعودية

متى صيام عاشوراء 1444 في السعودية 2022

متى صيام عاشوراء 1444 في السعودية 2022، إن يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم الذي يعد أحد التقويم الهجرية لذلك يسموه المسلمين بيوم عاشوراء وهو يوم صيام وإن صيامه يكفر ذنوب عام مضى وأنه في مثل هذا اليوم نجى الله سبحانه وتعالى موسى عليه السلام من فرعون و أيضا في هذا اليوم قتل فيه الحسين بن علي حفيد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء و يعتبر أهل الشيعة أن هذا يوم عزاء و حزن بالنسبة لهم بالإضافة إلى وقوع الأحداث التاريخية كثيرة في هذا اليوم وأن بعض الدول مثل إيران ولبنان وباكستان والبحرين والهند والعراق والجزائر أن هذا اليوم هو عطلة.

متى صيام عاشوراء 1444 في السعودية 2022

أنه من المقرر أن صيام يوم عاشوراء في المملكة العربية السعودية يصادف يوم الإثنين و الذي يعتبر الموافق اليوم الثامن من شهر أغسطس لعام 2022 ميلادي وإن ذلك يوافقه بالتاريخ الهجري 10 محرم 1444.

ما هو أصل تسمية عاشوراء

إن كلمة عاشوراء في اللغة العربية تعني اليوم العاشر وأنه على الرغم من اختلاف المسميات لهذا اليوم إلا أنه الاسم المشهور به في مثل هذا اليوم عاشوراء.

إقرأ أيضاً: متى يصادف يوم عيد الغدير 2022 لدى الشيعة

إقرأ أيضا:رابط تحديث حساب المواطن عن طريق أبشر 2022

فضل صيام يوم عاشوراء

إن الصيام في يوم عاشوراء مستحب ولكن حدث اختلافات في بعض الروايات في أصل صيام عاشوراء ما بين مكروه أو يتم الاكتفاء به و إن ذلك بسبب فرضه عند أهل قريش في الجاهلية قبل الإسلام ولكن إن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قد صام في هذا اليوم و أضاف أيضاً يوم آخر للصيام معه أما يوم يسبقه أو يليه حتى يخالف الشيعة و اليهود.

أهم الأحداث التي وقعت في يوم عاشوراء

هناك بعض الأحداث التي وقعت في اليوم العاشر من شهر محرم الذي يسمى بإسم عاشوراء مثل أنه في مثل هذا اليوم كانت تكتسي الكعبة من قبل المسلمين كما أنه في هذا اليوم تاب الله على سيدنا آدم عليه السلام و نجى الله نوحا و أنزل له السفينه كما انقذ الله سبحانه و تعالى النبي إبراهيم من النمرود ورد الله يوسف إلى يعقوب و أغرق الله في هذا اليوم فرعون و جنوده وأخرج النبي يونس عليه السلام من بطن الحوت كما أنه رفع عن أيوب البلاء بالإضافة إلى الأحداث التاريخية الأخرى و أيضا في هذا اليوم قد حدثت معركة كربلاء.

إقرأ أيضا:الساعة كم ينزل الضمان الاجتماعي في بنك الراجحي

إلى هنا نكون و إياكم قد وصلنا في ختام مقالنا هذا الذي هو موضوعه هو متى صيام يوم عاشوراء عام 1444 في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى فضل صيام هذا اليوم وكتابة ما هي أهم الأحداث التاريخية التي حدثت منذ بدأ الخليقة وما هو أصل التسمية

السابق
برنامج جدارة 3 وطريقة تحديث نظام جدارة 1444
التالي
سلم رواتب الأفراد مع البدلات للأفراد العسكريين 1444

اترك تعليقاً