اخبار السعودية

موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر 1444

موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر 1444 ، إن موعد صرف الدعم السكني يختلف من موعد لآخر في كل شهر وذلك على حسب توفير الدعم  لذلك يسأل الكثيرين عن ما هو الموعد المحدد للصرف من قبل وزارة الإسكان السعودية .

الدعم السكني السعودي

هو ما تقدمه الدولة من وحدات سكنية أو أراضي أو القيام بتمويل أو أي وجه من أوجه الدعم من وزارة الإسكان وهي تهتم بجميع المهام التي تتعلق بالسكن وتتولى مسؤولية الأراضي في مختلف المناطق داخل المملكة العربية السعودية وللدخول إلى الموقع الإلكتروني النقر على هنا .

موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر 1444

تم تحديد موعد الصرف للدعم السكني الشهري من قبل الجهات المسؤولة حيث أنه سوف يكون في اليوم الرابع والعشرين من شهر أغسطس ميلادي وذلك يوافق بالتاريخ الهجري 27 محرم 1444 و هذا ما ورد حسب المصادر الموثوقة .

شروط الحصول على الدعم السكني

يوجد هناك بعض من الشروط والأحكام للأشخاص الذين يستفيدون من الدعم السكني وهي ما يلي

  •  ان يكون المستفيد سعودي الجنسية
  • ان يكون المستفيد مقيم و دائم الإقامة في المملكة العربية السعودية
  • أن لايكون يملك المستفيد وحدة من الوحدات السكنية او أملاك مسجلة بإسمه أو أحد أسرته
  • ألا يكون عمر المستفيد أقل من 25 عام إلا في الحالات التالية (مطلقات ، أرامل ، سيدات معيلات )

إقرأ أيضاً: شروط الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية

إقرأ أيضا:موعد عودة الدوامات بعد عيد الاضحى المبارك 2022

 وزارة الإسكان السعودية

تأسست وزارة الإسكان في عام 1432 هجري ولذلك بعد أمر ملكي من قبل جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود وقد جاء في هذا القرار على خلفية الحاجة الملحة من أجل توفير المسكن المناسب لدى المواطنين والعمل على تنفيذ الأوامر الملكية الخاصة وبناء نصف مليون وحدة سكنية لدى أصحاب الدخل المحدود او الأقرب إلى المعدوم وزيادة ارتفاع أعداد الأسر التي تمتلك مسكن وتصل إلى حوالي 62.05% وهذا هو الاجمالي الاحصائيات من عام 2019 و قد قامت الحكومة السعودية ضم نظام وزارة الإسكان الى وزارة الشؤون البلدية القروية وذلك في شهر يناير من عام 2021 .

أهداف وزارة الإسكان السعودية

هنا بعض من الأهداف التي تسعى وزارة الإسكان السعودية إلى تحقيقها و من هذه الأهداف ما يلي العمل على اعداد الخطط والسياسات والبرامج وإنشاء المشاريع العملية التي لها علاقة بالإسكان والتطوير الحضري والتخطيط لإنشاء أحياء سكنية جديدة و القيام بتطوير الأراضي بغرض إقامة مشاريع إسكانية عليها .

إقرأ أيضا:رابط الاستعلام عن طلب الحج لمنتسبي وزارة الدفاع السعودية 1443

وفي ختام هذا المقال نكون قد وضحنا لكم في سطوره موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر 1444 بالإضافة إلى العديد من المعلومات المهمة حول وزارة الإسكان السعودية و ما هي شروط اللازمة من أجل أن يحصل المستفيد السعودي على هذا الدعم كما قمنا أيضا بوضع الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة سكني.

السابق
الاستعلام عن الراتب عبر منصة اعتماد 1444
التالي
طريقة حجز مواعيد مستشفى العسكري 1444 – 2022

اترك تعليقاً