التخطي إلى المحتوى

حيث تعادل فريق شاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه ريال مدريد بنتيجة1-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي بدورها شهدت فوز لايبزيغ الألماني على سلتيك الاسكتلندي بهدفين دون أي رد.

كما تقدم شاختار بهدف سجله ألكسندر زوبكوف بالدقيقة 46، وتعادل الريال عن طريق أنطونيو روديغر في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لهذه المباراة.

وأن هذا التعادل قد رفع الريال رصيده إلى عشر نقاط في صدارة ترتيب المجموعة لكي يضمن تأهله إلى ثمن نهائي البطولة القارية، في حين آخر قد رفع شاختار رصيده إلى خمسة نقاط في المركز الثالث.

ثم في المباراة الثانية، قد فاز لايبزيغ على سلتيك بهدفين نظيفين سجلهما تيموا فيرنر بالدقيقة 75،والهدف الثاني لصالح وإيميل فورس بيرغ بالدقيقة 84، كما رفع لإبزيغ رصيده إلى ستة نقاط في المركز الثاني، وبالتالي توقف رصيد سيلتيك عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

ثم في المجموعة السابعة، قد تأهل فريق مانشستر سيتي إلى ثمن النهائي والذي أستفاد من تعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع إشبيلية الإسباني بنتيجة 1-1.

كما تعادل مانشستر سيتي مع مضيفه كوبنهاغن الدانماركي بنتيجة0-0، حيث رفع مانشستر سيتي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، لكي يضمن تأهله بشكل رسمي لدور السادس عشر، وبالتالي رفع كوبنهاغن رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع.

وفي المباراة الثانية، حيث تقدم إشبيلية بهدف سجله نيانزو كواسي بالدقيقة 18، كما تعادل دورتموند عن طريق جود بيلينجهام بالدقيقة 35، ثم رفع دورتموند رصيده إلى سبعة نقاط في المركز الثاني، ورفع إشبيلية رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث.

في المجموعة الخامسة، فقد فاز فريق تشلسي على مضيفه ميلان بهدفين دون أي رد، حيث شهدت هذه المجموعة أيضا تعادل دينامو زغرب مع ريد بول سالزبورغ بنتيجة1-1، كما وسجل هدفي تشيلسي جورجي نيو بالدقيقة21 من ركلة جزاء، والهدف الثاني لصالح وبيير إيماريك أوبا يانغ بالدقيقة30.

كما وشهدت المباراة طرد فيكايو توموري لاعب ميلان في الدقيقة الثامنة عشر وبالتالي رفع تشيلسي رصيده إلى سبعة نقاط في صدارة الترتيب، كما توقف رصيد ميلان عند أربعة نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية، قد تعادل دينامو زغرب مع ريد بول سالزبورغ بنتيجة 1-1، كما ورفع ريد بول سالزبورغ رصيده إلى ستة نقاط في المركز الثاني، ورفع دينامو زغرب رصيده إلى أربعة نقاط في المركز الرابع، ثم في المجموعة الثامنة قد تعادل فريق باريس سان جيرمان مع ضيفه بنفيكا بنتيجة1-1.

كما تقدم سان جيرمان بهدف سجله كليان مبابي بالدقيقة 40 من ركلة جزاء، حيث تعادل بنفيكا عن طريق جواو ماريو بالدقيقة 62 من ركلة جزاء، وبالتالي ورفع سان جيرمان رصيده إلى ثمانية نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام بنفيكا.

ثم في المباراة الثانية، قد فاز فريق ما كابي حيفا على ضيفه يوفنتوس بهدفين دون أي رد، كما وحصد ما كابي حيفا أول ثلاثة نقاط له في النسخة الحالية من البطولة، وتوقف رصيد يوفنتوس عند ثلاثة نقاط فقط.

حيث تأهل فريق ريال مدريد لثمن النهائي الأوروبي، بعد ما خطف تعادل قاتل خارج ملعبه من شاختار الأوكراني بهدف لكل منهما في المباراة والتي أقيمت فيما بينهما في مساء يوم الثلاثاء، والتي جاءت ضمن منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بالنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

كما سجل ألكسندر زوبكوف هدف شاختار الوحيد في المباراة بالدقيقة 46، وخطف رود يجر هدف التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة من هذه المباراة.

حيث ضم تشكيل ريال مدريد ضد شاختار كل من:

حراسة المرمى: لونين.

وخط الدفاع: فيرلان ميندي، رود يجر، ناتشو، فاسكيز.

وخط الوسط: فالفريدي، توني كروس، تشواميني.

وخط الهجوم: هازارد، رود يجو، كريم أنزيما.

وبالتالي تكون النتيجة، بأن ريال مدريد يتصدر للمجموعة السادسة برصيد عشر نقاط، والذي جمعهم من الفوز خلال الجولات الثلاثة الماضية على حساب كل من سيلتك الاسكتلندي، لايبزيج الألماني وشاختار الأوكراني، ثم التعادل في هذه المباراة ليحسم بطاقة التأهل للدور التالي.

كما وكان ريال مدريد قد حقق الفوز على شاختار دوني تسك الأوكراني بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت فيما بينهما بيوم الأربعاء الماضي على ملعب سانتياجو برنابيو، والتي جاءت ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة في بطولة دوري أبطال أوروبا.