اخبار السعودية

تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين

تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين، أصدرت وزاره الحج والعمره بيان تعرض فيه المصروفات والتكاليف التي تم تخصيصها لحجاج بيت الله الحرام في نظام عده باقات على ان يختار الحاج الباقه التي تتناسب مع قدرته وفي ضوء ذلك تختلف التكلفه بالنسبه للاعوام اللي قبل بسبب ظروف فيروس كرونا الذي غير في الاوضاع العالميه ومن خلال هذه السطور سنتعرف على تكلفه الحج في الامارات العربيه المتحده واسعار الباقات التي تتناسب مع الحجاج.

تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين

تتباين تكاليف الحج للاشخاص المقيمين والمواطنين تبعا للباقات المقدمه من المملكه العربيه السعوديه على ان يكون تكلفه الحج للمواطنين مع الالتزام باداب الضيافة 1213 ريال سعودي وتكلفه الحج شامله لمخيمات الحجاج تقدر بقيمه 14.381 ريال سعودي ،ولتقديم خدمه تشمل الضيافه والاقامة في الابراج تقدر التكلفه 13560 ريال وجميع خدمات الدعم اللوجستي منها توفير الطعام والشراب ونقاط الرعاية الصحية والتنقلات بين الاماكن المقدسه.

ماهي شروط الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين

  • خلو صاحب الطلب من اي مرض معدي او مزمن.
  • تتراوح الفئه العمريه لاداء مناسك الحج ما بين 18 الى 65 عام.
  • الأولوية للاشخاص الذين لم يسبق لهم اداء فريضه الحج.
  • لا بد ان يكون الحاج حاصل على اللقاح الخاص بفيروس كورونا ومعترف به من قبل المملكه العربيه السعوديه ومن ضمن اللقاحات المقترحه في اللائحه خصوصا للوافدين إلى مكه المكرمه.
  • لا بد للحاج أن يصطحب معه الوثائق المطلوبة منها الهوية الوطنية وزواج السفر والفحص الطبي في عدم اصابته بفيروس كورونا وحاصل على جرعه اللقاح وتم الحجر لمده 14 يوم بعد التطعيم.
  • على حجاج بيت الله الحرام ان يكون مستوفين لكافه الشروطه معتمده من قبل وزاره الحج والعمره ومطلع على اخر المستجدات والاخبار حول رحله الحج لهذا العام 2022 من خلال زياره البوابه الالكترونيه الخاصه بوزاره الحج.

طريقة التسجيل للحج والعمرة 2022

من اجل نجاح عمليه التسجيل من اول مره لكافه الراغبين في زياره بيت الله الحرام يجب اتباع الخطوات الاتيه:

  • زياره البوابه الالكترونيه الخاصه بوزاره الحج والعمره في المملكه العربيه السعوديه.
  • الضغط على بوابة الخدمات الالكترونيه.
  • تسجيل الدخول الى الرابط بشكل مباشر من هنا.
  • الالتزام بلائحة التعليمات والارشادات الخاصة بالتطبيق والتعاون مع فريق المكتب لسلامة المواطنين واداء رحلة الحج والعمره على أكمل وجه .

إقرأ أيضاً: طريقة استخراج تصريح دخول مكة من المقيمين 1443

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية عملت كافة التوسعات وفق رؤية 2030 من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتأتي تسعير الحج لهذا العام نظرا لوقف موسم الحج دام لمدة عامين.

الضغط على حجز تصريح حج بيت الله الحرام واختيار الباقة المناسبه مع إرفاق المستندات المطلوبة.

في نهاية المقال الذي بعنوان تكلفة الحج من الإمارات 2022 اسعار هذا العام للمواطنين والمقيمين وضحنا كافة المعلومات التعليمات عن آلية الحج والعمره وشروط التسجيل.

السابق
طريقة استخراج تصريح دخول مكة من المقيمين 1443
التالي
تكلفة الحج من الأردن 2022 جوا لهذا العام

اترك تعليقاً