الرياضة

الفيفا تفرض غرامة على منتخب السنغال بسبب أحداث مباراة مصر

أعلنة مؤسسة “فيفا” يوم امس الاثنين معاقبة منتخب السنغال بغرامة مالية قدرها 179 ألف دولار امريكي او اكثر إلى جانب خوض مباراة اخرابدون مشجعين بسبب أحداث شغب الجماهير.

وفاز منتخب السنغال بهدف على المنتخب المصري شهر مارس الماضي بإياب المرحلة الحاسمة المؤهلة لكأس العالم 2022 الذي سوف يقام في قطر، قبل أن تتفوق بركلات الترجيح بسبب التعادل 1-1 بمجموع المباراتين، لتنتزع بطاقة الظهور بقطر هذه السنة.

وتقدم المنتخب المصري باحتجاج إلى فيفا ضد المنتخب السنغالي بداعي التعرض لأعمال شغب من مشجعي السنغال وتوجيه الليزر على عيون اللاعبين خلال المباراة، ورفع لافتة مسيئة لقائد المنتخب المصري محمد صلاح.

لكن مؤسسة فيفا أعلنة عقوبة منتخب السنغال ضمن 49 عقوبة، أغلبها اقتصر على الغرامات، على منتخبات عديدة بتصفيات كأس العالم بقارات مختلفة.

وأوضحة فيفا إنه فرض العقوبة على المنتخب السنغاليبسبب “الفشل بتنفيذ قواعد السلامة والفشل بتنفيذ القانون وفرض النظام وإلقاء بعض الأجسام واقتحام الملعب وإشعال الألعاب النارية ونقل رسالة غير مناسبة للأحداث الرياضة عن طريق لافتة عدائية واستخدام أشعة الليزر “. وذكرت تقارير بمصر أن الاتحاد المحلي للكورة سيتقدم بطعن لدى محكمة التحكيم الرياضية.

 

السابق
تصريح من الجوازات: صلاحية الجواز لـ3 أشهر أدنى مدة لراغبي السفر خارج المملكة
التالي
الكاف يتغنى بحارس وفاق سطيف قبل مباراة الأهلى

اترك تعليقاً