التخطي إلى المحتوى
وزير الدفاع الفنزويلي يصف تهديدات ترامب باللجوء للخيار العسكري تجاه بلاده بـ”العمل المجنون”

وصف وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو، اليوم السبت، التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنها “عمل مجنون”.

وتأتي تصريحات وزير الدفاع الفنزويلي، والتي نقلتها قناة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، كأول تصريح من الحكومة الفنزويلية، على تهديدات الرئيس الأمريكي، حول اللجوء للخيارات العسكرية، بهدف التعامل مع أحداث التوتر الداخلية التي تشهدها فنزويلا.

وأضاف وزير الدفاع الفنزويلي قائلا، إن “تهديد ترامب يدل على التطرف الفائق، ويبدو أن هناك نخبة متطرفة تحكم الولايات المتحدة”.

وأشار وزير الدفاع الفنزويلي، إلى أن “الحكومة والجيش في فنزويلا على استعداد تام لمواجهة أي تهديد”.

وتابع وزير الدفاع الفنزويلي بقوله “واثق أننا سنكون جميعا على الخطوط الأمامية للدفاع عن مصالح وسيادة فنزويلا”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أطلق تصريحات صحفية، أمس الجمعة، في ولاية نيو جيرسي، حول الخيارات المتاحة للولايات المتحدة الأمريكية، للتعاطي مع أعمال العنف التي تشهدها فنزويلا، بقوله إن “الشعب يعاني ويموت، ولدينا خيارات كثيرة لفنزويلا بما فيها الخيار العسكري حال لزم الأمر”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت عقوبات في الأول من شهر أغسطس / آب الجاري، على نيكولاس مادورو، رئيس فنزويلا، ووجهت واشنطن اتهامات للرئيس الفنزويلي بالعمل على “فرض نظام استبدادي على شعب فنزويلا”.

يذكر أن فنزويلا تشهد منذ نحو أربعة أشهر، سلسلة من الاحتجاجات، ضد الرئيس الفنزويلي، للمطالبة برحليه عن سدة الحكم في البلاد، وإجراء انتخابات رئاسية، لاختيار حاكم جديد للبلاد، وقتل أكثر من مائة شخص خلال هذه الاحتجاجات.

بدورها، تقول المعارضة الفنزويلية، إن الرئيس الفنزويلي يهدف من خلال انتخاب جمعية تأسيسية في وقت سابق، ينتمي معظم أعضائها إلى الموالين له، لإدخال تعديلات على الدستور الفنزويلي، من أجل تمديد فترته الرئاسية، وضمان بقائه في الحكم، مطالبة بإجراء انتخابات رئاسية لإختيار رئيس جديد لفنزويلا.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *