التخطي إلى المحتوى

حيث أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في مساء يوم الأربعاء، عن موعد انطلاق موسم الرياض 2022م تحت شعار (فوق الخيال)، كما تبدأ فعالياته بيوم 21 من شهر أكتوبر الجاري بحفل عالمي والذي يضم عرضا لسيرك دو سوليه.

كما أوضح آل الشيخ أن هذا الموسم الجديد سوف يضم خمسة عشر منطقة وأن كل منطقي تتميز كل واحدة منها بطابع ترفيهي خاص بها، كما ومن أبرزها منطقة بوليفارد وورلد التي تضم العديد من الثقافات وأجواء كثيرة من دول حول العالم والتي تتمثل في أميركا وفرنسا واليونان والهند والصين والمكسيك واليابان وإسبانيا والمغرب وفينيسيا الإيطالية، والتي ستقدم كل هذه الدول تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون.

كما تضم منطقة بوليفارد وورلد التي تشهد في موسم الرياض 2022 أول افتتاح لها بأكبر بحيرة صناعية في العالم، وسيتم اتاحة الفرصة للزوار للتمتع بها بركوب الغواصات لأول مرة في مدينة الرياض، أيضاً بإمكانكم الاستمتاع بعدد من الفعاليات المميزة مثل قرية كومبات وقرية سوبر هيرو وتجربة أكبر سفير في مستوى أنحاء العالم كذلك وجود تلفريك يتيح لكم التنقل بين المنطقة بوليفارد رياض سيتي كذلك بطاقة استيعابية تصل إلى ثلاثة آلاف زائر كل ساعة.

كما أن منطقة بوليفارد رياض سيتي هي التي واكبت المواسم الماضية حيث تتميز هذ العام بتطورات عديدة من أبرزها استحداث اثنه عشر مطعم ومقهى جديد، إضافة إلى خمسة وعشرون مسرحية عربية وعالمية، منها سبعة مسرحيات سعودية، والتي من أبرزها مسرحيات الفيلسوف يوسف الثنيان والسهم الملتهب ماجد عبدالله ووجود مجموعة من الحفلات الأسبوعية.

كما أضاف آل الشيخ، أن منطقة ونتر وندر لاند تعود هذا العام بخمسة ألعاب جديدة إلى جانب تجارب متنوعة تتيح لسكان العاصمة وزوارها لاكتشاف خيارات جديدة ومميزة، وبجانبه حيث تحتضن منطقة المربع ثمانية مطاعم عالمية وتوفر منطقة رياض سكاي لا ونجات تعانق السحاب لكي يتم تناول أصناف مميزة من المشروبات والوجبات.

كما أن منطقة فيا رياض تتميز بتشكيلة استثنائية من المطاعم والمقاهي وفندق من فئة خمس نجوم حيث يأتي لأول مرة في المملكة السعودية، كذلك تضم سبع قاعات سينما بخيارات عرض متنوعة، أيضاً تتمتع المنطقة بتصاميم معمارية على الطراز السلماني تتناغم فيها مجموعة من المحلات التجارية العالمية والحصرية.

وأن هذا الموسم يضم عدد من المعارض المجهزة لكافة الزوار من العائلات والأطفال والأفراد والتي تتمثل في معرض الألعاب وورش وأنا عربية والعطور وبلاك هات والسيارات، والأنمي.

أيضاً يستحدث هذا الموسم ضمن فعالياته لهذا العام رياض زوو والتي تمثل واحدة من أبرز وأشهر تلك الحدائق العالمية للحيوانات باحتوائها أكثر من 1300 حيوان من 190 فصيلة، كذلك يحتوي الموسم على عدة مفاجآت بمنطقتي لتل رياض و ذا جروفز في حي السفارات وفان فاستفال برسول بارك، كما تتسع لأكثر من عشرون ألف من جماهير كأس العالم لكل مباراة، كذلك تضم معرض للاعب مارادونا ومعرض لنادي نيوكاسل الإنجليزي.

كما تعد منطقة إماجينيشن بارك هي واجهة ترفيهية حيوية حيث تقام فعالياتها في حي الرحاب غرب الرياض، وهي منطقة مخصصة لتجارب ألعاب تحاكي أشهر الأفلام وتصاميمها وعروضها الحية، كما ستضم خمسة عشر منطقة وأن كل منطقي تتميز كل واحدة منها بطابع ترفيهي خاص بها، كما ومن أبرزها منطقة بوليفارد وورلد التي تضم العديد من الثقافات وأجواء كثيرة من دول  العالم كافة.

أيضاً يحتوي الموسم على مجموعة من الفعاليات الرياضية مثل WWE وكأس موسم الرياض الذي يجمع فريق باريس سان جيرمان بنجوم الهلال والنصر وعروض سيرك دو سوليه العالمية، وخمسة وستون يوم من فعاليات الألعاب النارية.

كما يشهد موسم الرياض في هذا العام افتتاح منطقة بوليفارد وورلد التي تضم ثقافات وأجواء عدة دول، وبدورها تشمل أمريكا وإسبانيا وفرنسا والصين والهند والمكسيك واليونان واليابان والمغرب وفينيسيا الإيطالية، وستقدم كل منها تجاربها من خلال المطاعم والأسواق والفنون، كذلك تضم أكبر بحيرة صناعية في العالم حيث يتاح للزوار التمتع فيها بركوب الغواصات نظراً عن كافة الاستمتاع بفعاليات عديدة مميزة مثل قرية سوبرهيرو وقرية كومبات وتقدم تجربة أكبر سفير في العالم بجانب تلفريك يتيح التنقل بينها وبين بوليفارد رياض سيتي.