اخبار السعودية

شروط الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية

شروط الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية، للاستفاده من الدعم السكني الذي اقرته وزاره الاسكان في المملكه العربيه السعوديه يجب ان تتحقق الشروط من اجل التمكن من الحصول على الدعم السكني وعلى المتقدم أن يكون سعودي الجنسية حتى يستفيد من كافة الخدمات المقدمه وفي هذا المقال سنعرض أبرز التفاصيل حول هذا الموضوع.

شروط الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية

ومن الشروط المطلوبه في صحة تقديم طلب الدعم السكني عن الأسرة أن يقدمه:

1. الزوج: إذا كانت الأسرة زوجاً وزوجة فقط.

2. الزوج: إذا كانت الأسرة زوجاً وزوجة وولداً أو أكثر من أولادهما (الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة، أو الإناث غير المتزوجات).

3. الزوجة: إذا كانت الأسرة زوجاً وزوجة وولداً أو أكثر من أولادهما (الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة، أو الإناث غير المتزوجات) وكانت الزوجة هي العائل لأولادها.

4. الأب: إذا كانت الأسرة أباً وولداً أو أكثر من أولاده (الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة، أو الإناث غير المتزوجات).

5. الأم: إذا كانت الأسرة أماً مطلقة وتعول ولداً أو أكثر من أولادها (الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة، أو الإناث غير المتزوجات).

6. الأم: إذا كانت الأسرة أماً وولداً أو أكثر من أولادها (الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة، أو الإناث غير المتزوجات) وكان الأب متوفى.

7. الإخوة مجتمعين: إذا كانت الأسرة اثنين أو أكثر من الإخوة (الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة، أو الإناث غير المتزوجات) الذين توفي عنهم والديهم.

8. الإخوة مجتمعين: إذا كانت الأسرة اثنين أو أكثر من الإخوة (الذكور غير المتزوجين الذين لم تتجاوز سنهم (25) سنة، أو الإناث غير المتزوجات) وكانت أمهم غير سعودية وهي العائل الوحيد لهم أو كان أبوهم متوفى.

9. الابن: إذا كانت الأسرة ابناً (لم تتجاوز سنه (25) سنة) وأماً غير سعودية وكانت هي العائل الوحيد لابنها أو كان الأب متوفى.

10. الابنة: إذا كانت الأسرة ابنة (غير متزوجة) وأماً غير سعودية وكانت هي العائل الوحيد لابنتها أو كان الأب متوفى.

لا يجوز للأب أو الزوج تقديم طلب دعم سكني عن أفراد أسرته إذا كان للزوجة أو الأم أو الإخوة مجتمعين أو الابن أو الابنة الحق في التقدم عن ذات أفراد الأسرة بموجب الفقرات الفرعية (3) و(5) و(8) و(9) و(10) كما يجب على المتقدم أن يُدرج في طلبه جميع أفراد أسرته ولكن هنالك بعض الأفراد لا يصح اضافتهم

1. المطلقة التي مضى على طلاقها سنتان أو الأرملة أيا كان سنهما، ومن تجاوزت سنها 25 سنة دون زواج.

2. ابن (أو بنت) توفي عنه الأبوين، ولم يبلغ سنه (25) سنة.

3. ابن (أو بنت) مجهول الأبوين، ولم يبلغ سنه (25) سنة.

4. من تجاوز عمره (25) سنة ممن لديه مرض مستعص مقعد أو المعاق إعاقة من الدرجة الشديدة متى كان مرضه أو إعاقته تجعله غير قادر على العمل بناء على تقارير طبية تصدر عن الجهات ذات العلاقة وتقبلها الوزارة.

معلومات حول منصة سكني

لتحقيق احلامك والتمتع بالخدمات التي تقدمها منصه سكن واختيار الوحدات السكنيه التي تتناسب مع امكانياتك توفر لك سكني فرصه تساعدك على الاختيار الموفق ودعم المشاريع في تصميم الابنيه والمنشات المعماريه وفقا لتطلاعاتك ، والمنصه تخدم 13 منطقه اداريه في ارجاء المملكه العربيه السعوديه، وهي منصة اطلقتها وزاره الاسكان والاشغال من اجل التسهيل على المواطنين والاطلاع على كافه التفاصيل بكل سهوله من خلال توصيل الجهاز بالانترنت فقط.

إقرأ المزيد: رابط التسجيل في الرخصة المهنية للمعلمين 1443

كيفية الحصول على الدعم السكني 2022

  • زياده الموقع الالكتروني لمنصه سكني او من خلال التطبيق.
  • تسجيل الدخول من خلال كتابه اسم المستخدم وكلمه المرور.
  • تعبئه البيانات المطلوبه شامله للسيره الذاتيه المعلومات الاتصال والتواصل معلومات شخصيه والاوراق الثبوتيه لضمان ملكيه السكن.
  • النقر على التالي.
  • قراءه كافه الشروط والاحكام والتعهد بالموافقه عليها.
  • إرفاق الاوراق الثبوتيه مع المعلومات المدونه في النموذج.
  • اختيار كلمه تسجيل.
  • هنا ينتهي عمليه التسجيل وسيتم التحقق في طلبك والتاكد من صحه البيانات المدخله وتصلك رساله تؤهلك للتقدم للمرحله الثانيه.

في نهايه المقال تعرفنا على شروط الحصول على الدعم السكني من وزارة الإسكان السعودية ،واهم الخدمات التي تقدمها منصه سكني وكيفيه التسجيل في منصه سكني التابعه لوزاره الاسكان.

السابق
موعد حجز باقات الحج 2022 لحجاج الداخل وطريقة استخراج تصريح الحج 2022
التالي
الأوراق المطلوبة للتقديم في الحج السياحي 2022

اترك تعليقاً