التخطي إلى المحتوى

منتخبنا الفلسطيني للناشئين يتلقى الخسارة الثالثة على التوالي خلال التصفيات الآسيوية

منتخب أندونيسيا يتجاوز منتخبنا الوطني بهدفين نظيفين

خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس آسيا للناشئين “تحت عام 17″، وقع منتخب فلسطين للناشئين في فخ الخسارة الثالثة على التوالي، وقد جاءت هزيمته الأخيرة أمام ننتخب إندونيسيا الذي تمكن من الفوز بهدفين مقابل لا شيء، وقد كانت المباراة في إطار مباريات المجموعة الثانية التي تقام في الوقت الحالي في دولة إندونيسيا.

وقد تلقى المنتخب الوطني الفلسطيني للناشئين خسارته الثالثة خلال تصفيات كأس آسيا للعام 2023، خلال مباراته التي أقيمت على الأراضي الإندونيسية يوم الأمس الجمعة، ضد نظيره منتخب إندونيسيا  مستضيف مجموعات الدورة الثانية من تصفيات كأس آسيا بهدفين نظيفين.

وقد بدا الضغط واضح من قبل منتخب إندونيسيا منذ بداية المباراة يوم أمس، حيث أنه نجح في ان يفتتح نجاحه خلال الدقيقة التاسعة من المباراة ضد منتخبنا الوطني، بهدف سجله لاعب منتخبنا إبراهيم الفقهاء بالخطأ في مرمى الحارس محمد أبو شقرة.

عزز منتخب إندونيسيا أو ما يدعى بمنتخب جنوب شرق آسيا فوزه خلال الدقيقة رقم 50، حيث أنه تقدم بهدفه الثاني من خلال اللاعب حبيل حبيل عبد الله اليافي.

كانت خسارة منتخبنا الأولى خلال مباراته في التصفيات، حيث أنه خسر برباعية نظيفة ضد نظيره منتخب ماليزيا، أما خسارته الثانية كانت ضد منتخب الإمارات ب3 أهداف مقابل 4 أهداف، كما وقد تبقت لمنتخبنا مباراته الأخيرة التي سوف يخوضها أمان منتخب غوام في يوم غد الأحد.

لم يفلح منتخب الناشئين في أن يصحح مساره كما وأنه لم يتمكن من أن يخرج من مبارياته الثلاثة التي خاضها خلال الفترة السابقة، فقد خسر المنتخب برباعية نظيفة أمام نظيره منتخب ماليزيا، وكان هذا قبل أن يتلقى خسارته ضد كل من منتخب الإمارات والتي خسر فيها بأربعة اهداف مقابلة 3 أهداف، إضافة لأنه خسر أمام منتخب اندونيسيا المنتخب المستضيف لكافة مباريات المجموعة الثانية.

يتصدر منتخب إندونيسيا ترتيب المجموعة، والذي تمكن من أن يحصل على 9 نقاط، بينما يحتل المنتخب الفلسطيني للناشئين المركز الخامس والأخير في ترتيب المجموعة، أما منتخب ماليزيا فهو يحتل حاليا المركز الثاني، والذي قد تم أن يحصل على 7 نقاط، بينما منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة، تحتل المركز الثالث وهو يحمل رصيد 6 نقاط.

منتخب إندونيسيا استطاع من أن يستفيد من أفضليته المطلقة على مجريات المباراة منذ بداية جولة المجموعات الثانية، كما وأنه استطاع أن يحقق هدفين خلال مباراته ضد منتخبنا الوطني فقد تمكن منتخب إندونيسيا من أن يسجل هدفه الأول عبر لاعب منتخب فلسطين إبراهيم فقهاء الذي وضع الكرة في مرماه عن طريق الخطأ (9)، قبل أن يعزز المنتخب الإندونيسي النتيجة بالهدف الثاني عبر لاعبه عبد الله اليافي (50).

وضمن المجموعة ذاتها، فقد خسر المنتخب الإماراتي أمام المنتخب الماليزي، بعد ان حقق منتخب ماليزيا الفوز عن طريق تحقيق ثلاثة أهداف في شباك نظيره، مقابل هدفين،

وبذلك فإن منتخب اندونيسيا بتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، من ثم يليه منتخب ماليزيا الذي استطاع أن يحقق رصيد 7 نقاط، ثم يليه بعد ذلك منتخب الإمارات برصيد 6 نقاط، وفي المركز الرابع غوام بنقطة وحيدة، في حين يتذيل منتخبنا المجموعة بدون نقاط.

والآن ينحصر التنافس خلال المجموعات الثانية بين كل من منتخب إندونيسيا ومنتخب ماليزيا، واللذان سوف يلتقيا من أجل تحديد من هو المنتخب المتأهل للنهائيات من التصفيات الآسيوية.

كما وأن التصفيات تضم ما يقارب 44 منتخب، هذه المنتخبات تم توزيعها على ما يقارب 10 مجموعات، تحمل نظام التجمع، وبذلك تكون ضمت 6 مجموعات فيها 4 منتخبات، و4 مجموعات أخرى ضمت 5 منتخبات.

ومن يتأهل إلى النهائيات الآسيوية للموسم 2023، هو المنتخب صاحب المركز الأول من كل مجموعة، كما وأنه سوف يتأهل أفضل 5 منتخبات في المركز الثاني.