تعرف على تفاصيل مشروع التتبع الدوائي

تعرف على تفاصيل مشروع التتبع الدوائي
تعرف على تفاصيل مشروع التتبع الدوائي

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة للشئون التكنولوجية، إنهم يعملون على تنفيذ مشروع التتبع الدوائي، والذي بدوره سيعيد هيكلة صناعة الدواء في مصر.

وأشار "صلاح"، خلال حواره ببرنامج "حديث المساء" االمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن مشروع التتبع الدوائي يقوم على أن كل علبة دواء لها "سيريال نمبر" خاص بها، ومن ثم منذ إنتاجها وحتى وصولها للمواطن، ستتمكن الوزارة من تتبعها.

وأكد أن هذا المشروع سيقضي على الغش، والتقليد، والأدوية المهربة، وكذلك سيتم رصد كل أرصدة الأدوية في مصر، وسيتم التعامل على الفور عند ظهور أي نواقص في الأدوية.

وبالتزامن مع عام الصحة والتعليم، أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المبادرات الرئاسية للحماية وللحفاظ على صحة المصريين أبرزها مبادرة 100 مليون صحة.

ووجَّه الرئيس أمس بإطلاق مبادرتين على غرار 100 مليون صحة من أجل القضاء على فيروس سي لمليون أفريقي، وإطلاق مرحلة جديدة من حملة 100 مليون صحة للضيوف المقيمين في مصر وليس اللاجئين لتصبح 2019 عام الصحة في أفريقيا وليس في مصر فقط.

وبخلاف "100 مليون صحة" أطلق الرئيس عددا من المبادرات تمثلت في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار ومبادرة الكشف عن الأنيميا والتقزم والسمنة لدى طلاب المدارس، فضلا عن مبادرة "نور حياة" ليصبح إجمالى المبادرات الرئاسية للحفاظ على صحة المواطن المصرى والأفريقى 6 مبادرات بعد إطلاق الرئيس مبادرتين أمس.

السابق الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية ل"الصباح نيوز": الإطاحة بالمتورطين في تصوير فيديو الجلسة الخمرية رفقة طفل.. وهذه العقوبات المنتظرة
التالى مصرية تخلع زوجها لسبب غريب