صحة و جمال

5 عادات صباحية تجعل وزنكم يزيد ( دون أن تعرفوا أنها السبب) تعرفوا عليها

بعض الاسباب التي تؤدي الى زيادة الوزن

توقفتم عن تناول الفاست فود منذ زمن طويل وتمارسون الرياضة بانتظام، ومع هذا هناك وزن زائد يرفض أن يرحل ؟ قليلون هم الذين يخـ طر ببالهم أن بعض العادات الصباحية تمنعنا من خسارة الوزن.

1.كثرة النوم

قلة النوم تؤدي إلى إفراز هورمون الكورتيزول، الذي يجعلكم تفرطون في تناول الطعام. لكن النوم الزائد ليس الحل الأفضل. استناداً إلى تحقيق أجرته مجلة PLOS One، فإن النوم بشكل منتظم مدة تزيد عن 10 ساعات يؤدي إلى زيادة مؤشر الكتلة الجسدية. ليس عبثاً أن الأطباء ينصحون بالنوم ما بين 7 و9 ساعات لا أكثر ولا أقل.

.2 تحضير أنفسكم في العتمة

عندما تستيقظون، افتحوا مصاريع النوافذ أو الستائر. بحسب تحقيق مجلة PLOS One، تساعد موجات الضوء الأزرق لشمس الصباح، الجسم على الاستيقاظ وعلى إطلاق عملية الأ يض. حتى أن 20 إلى 30 دقيقة من شمس الصباح كافية للتأثير على مؤشر كتلة الجسم.

3.عدم تحضير السرير

هذا تناقض ولكنه صحيح. برهن تحقيق الأكاديمية الأميركية لطب النوم أنكم تنامون أفضل إذا حضّرتم سريركم. والنوم الجيد هو مفتاح القامة الرشيقة.

4.نسيان الميزان

برهن تحقيق لجامعة كورنويل أن وزن أنفسكم كل يوم يساعد عل خسارة الوزن بطريقة فعالة أكثر. أفضل لحظة لوزن أنفسكم هي عند الصباح، حيث يكون الرقم أكثر دقة لأن كمية الماء في جسمكم تكون أقل.

5.إهمال الفطور

أكد الباحثون أننا يجب أن نتناول وجبة جيدة صباحاً. فطور ال 600 كالوري، الذي يحتوي على البروتينات والنشويات، يساعدكم على الالتزام بريجيمكم طوال اليوم بطريقة أكثر صرامة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى