برلمانية: الرئيس السيسي كافأ المرأة في عيدها بالصندوق الذهبي

برلمانية: الرئيس السيسي كافأ المرأة في عيدها بالصندوق الذهبي
برلمانية: الرئيس السيسي كافأ المرأة في عيدها بالصندوق الذهبي
ثمنت عبلة الهواري، عضو مجلس النواب، وعضو المجلس القومي للمرأة، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تجلت في مطالبته بإنشاء صندوق للمرأة المصرية، وتقديم العديد من الخدمات الأخرى، مؤكدة أنه يعتبر بمثابة مكافأة ذهبية للمرأة المصرية.

وأضافت "الهواري" في تصريحات لـ"صدي البلد"، أن هذا الصندوق على حسب ما طرحه الرئيس أنه سيقوم بدعم المرأة من جانبين التنمية والعلاج، مؤكدة أنه قام بتكليف مجلس الوزراء لانشاءه، ولكن مازالت جوانبه التفصيلية التي تتضمن موارده وتشكيل مجلس إدارته مجهولة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس أخذ بعض القرارات الرائعة التي تزامنت مع عيدها، ومنها حملة مودة الذي أطلقها في السابق وطلب دعم لها احتفالية المرأة، فهي تحد من انتشار ظاهرة الطلاق وتأتي تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي من خلال التدريب والتأهيل للقادمين على الزواج.

وأكدت النائبة أن الرئيس لم يكتف بذلك بل تكلم عن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ومحبة العنف ضد المرأة، إضافة إلى مطالبته بسرعة وضع مشروع قانون للأحوال الشخصية، يكون متكامل للاسرة، مؤكدة أنها قامت في الأونة الأخير بتقديم قانون للأحوال الشخصية إلى البرلمان ومطالبة الرئيس السيسي بهذا الأمر سيعطي دفعة قوية لخروج القانون إلى النور.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تدشين صندوق المرأة المصرية، خلال احتفال المجلس القومي للمرأة بالأمهات المثاليات وأمهات الشهداء.

السابق فريق طبي فى بنها الجامعي يعيد توصيل ذراع مبتورة بالكامل خلال 6 ساعات
التالى نائب: قانون حماية المستهلك كان يفتقد لتطبيق الضبطية القضائية